الأمراض التي يعالجها الخل

20/10/2014

الأمراض التي يعالجها الخل:


اولا : للوقاية من أمراض القلب :
يحتوي خل التفاح على البكتين الذي يذيب الكولسترول ويمنع تصلب الشرايين والجرعة ملعقة مرتين.
للوقاية من فقر الدم وتردي الصحة العامة :
خل التفاح يعوض الجسم عما ينقصه من معادن وفيتامينات مما يجعل الجسم نشيطا بعيدا عن فقر الدم والتوتر والإرهاق وآلام العضلات خصوصا عند كبار السن والغير مهتمين بالغذاء الصحي المتوازن والجرعة ملعقة كبيرة في كوب ماء مرتين يوميا حتى زوال الاعراض .
لعلاج إلتهابات المسالك البولية :
يقول الدكتور ( س . جارفيس ) في سرد فوائد خل التفاح الطبية فيقول إذا جمع إنسان بوله الليلي بعد أن يشرب مع كل وجبة طعام ملعقة صغيرة من الخل في كوب من الماء يجد هذا البول في الصباح اليوم التالي خالياً من كل ترسب رملي مما يدل على حدوث تغير كميائي في البول .
وفي حالات التهاب حوض الكلى ووجود خلايا قيحية في البول يحدث عادة شرب ملعقة كبيرة من الخل في كوب من الماء تحسناً واضحاً في الحالة المرضية .
ضبط مستويات السكر في الدم:
تناول سلطه مضاف إليها فصين من الثوم وملعقه كبيره من الخل الى جانب الخضراوات والتوابل تساعد مرضى السكر في ضبط مستويات السكر لديهم .
لعلاج الكلف و حب الشباب وإلتهابات الجلد:
يخلط عصير البصل مع خل التفاح ويسخن بدرجة تحمل البشرة ثم تدلك به الحبوب ومناطق الإصابة مساء قبل النوم بفترة كافية

لعلاج إلتهابات الفم وآلام الحلق :
ملعقة كبيرة من الخل مع نصف كوب ماء يغرغر بها صباحا ومساء.
السعال:
يؤخذ مزيج من خل التفاح والعسل و الجلسرين بمقادير متساوية والجرعة ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا واذا كان السعال شديدا ملعقة صغيرة كل ساعتين وفي حالة نوبات السعال يؤخذ مرتين في الليل.
لعلاج الشقيقة والصداع المزمن:
يخلط الخل والماء بمقادير متساوية ويسخن على النار حتى صعود البخار ويستنشق منة 20 مرة تزول الآلام تدريجيا واذا عادت النوبة توضع كمادة من الخليط على الجبهة .
لعلاج تضخم البروستاتا:
ينقع مفروم البصل مع ما يغمره من خل التفاح لمده ثلاثة ايام ثم يصفى ويؤخد ملعقة كبيرة مع كوب ماء على الريق لمدة عشرة أيام.
لــعــلاج الــثـعـلـبة:
يطلي موضع الإصابة بخل التفاح المركز 6 مرات خلال اليوم ولمدة 15 يوما .
التسمم الغذائي ومكافحة الجراثيم والبكتيريا :
ان درجه حموضة الخل وما يحتويه من عناصر معدنية يجعله قادرا على إبادة البكتيريا والحد من نشاط الفطريات وذلك بتناول ملعقة كبيرة من خل التفاح في نصف كوب ماء بعد كل وجبة وقاية من التسمم الغذائي وحدوث تخمر السكريات في الأمعاء .
لعلاج قشرة الرأس :
ادهن شعرك مع فرك فروة الرأس بخل التفاح وغطه بمنشفه لمدة نصف ساعة ثم اشطفه بالماء واغسل بنوع جيد من الصابون كرر العملية مرتين في الأسبوع .
لعلاج القدمين :

الحروق:
لتجنب حدوث فقاعات الحروق وآثارها يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح , ويفعل ذلك أيضا للحروق الشمسية .
ولعلاج الحروق : يتم طلاء موضع الحرق بالخل المركز مرتان ولمدة يوم واحد .
الأرق :
:يشرب بعد حوالي ساعة ونصف من تناول الطعام مزيج من نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من العسل ونصف كوب ماء دافئ.
ولمكافحة الأرق :تؤخذ ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح مع فنجان عسل ويمزج الجميع ، وتؤخذ منه على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم وعند الإنتباه من النوم ، وتكرر العملية كل نصف ساعة حال بقي الأرق مستمراً .
الدوالي:
يؤخذ قليلا من خل التفاح المركز وتدلك به الأوردة الممتدة بالساق ، وذلك مرة صباحاً وأخرى مساءا ولمدة شهر ، عند ذلك سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة ، كما ينصح أثناء العلاج أخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح تمزج بكأس من الماء وذلك مرتين في اليوم ولمدة شهر .

لعلاج الــتـهـاب الــمـفـاصـل:
يؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ولمدة شهر .
لــعــلاج الــرطــوبــة وسيلان الدمع اللتان تصيبان العينين: يؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ولمدة أسبوعين .
للوقاية من التسمم الغذائي :
تؤخذ ملعقتين صغيرتين في كأس من الماء قبل تناول طعام يشتبه بفساده ، وهذا يقي من حالة التسمم بإذن الله .
لعلاج الكلى والتهاب البول والصديد:
:تؤخذ ملعقتين من خل التفاح في كأس من الماء مرتين يوميا ولمدة 15 يوما .
جسم الإنسان تعيش على إمتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا جسم الإنسان ، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة بخل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الأنسان بل تكون الخلايا هي التي تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت تلك الجراثيم ، لهذا ينصح تزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس والموجودة بخل التفاح وذلك بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس ماء مرة في اليوم .
لعلاج القوباء :
يستخدم المر مخلوطا مع الخل كدهان موضعي .
خل التفاح: يستعمل خل التفاح على هيئة غسول حيث يدلك به الجسم كله قبل النوم حيث يحمي المريض من التعرق.

Category : TRAITEMENTS DES MALADIES أمراض وعلاجها | Write a comment | Print

Comments