تسائلت يوما لماذا نقوم بكتابة الترميز @ في الايميل

4/8/2014

 

 

لعلك تستخدم هذا الرمز بشكل يومي ولكن هل تسائلت يوما لماذا نقوم بكتابة الترميز  @ في الايميل قبل تسجيل الدخول او عند إرسال بريد إلكتروني ؟ 
لماذا نكتب @ في الايميل وماقصة هذا الترميز ؟
حسنا في هذه التدوينة ساجيبك عن قصة هذا الترميز ولماذا يستخدم إلى يومنا هذا ! . القصة كلها بدأت حنيما نجح كل من Ray Tomlinson و  Beranek و Newman في إرسال اول إيميل سنة 1971 . لكن المشكلة  التي صادفتهما هي ان الإيميل كان لايصل إلا لمستخدم واحد على حاسوب واحد هكذا فإذا اراد Ray Tomlinson إرسال عدة رسائل إلكترونية إلى عدة مستخدمين في الحاسوب الواحد بحيث كل مستخدم يتوصل برسالته منفردا عن باقي زملائه فكان ذلك غير ممكن ، بل وكان يتطلب الامر ان يتوفر كل مستخدم على حاسوب خاص به الامر الذي كان لايمكن ان يتوفر في ذلك الوقت ، إلا بعد ان انتاب مخترعي الإيميل فكرة  ترميز من خلاله يفرق في عنوان المرسل بين إسم المستخدم الذي يريد ان يوصل إليه الرسالة والحاسوب الذي يوجد عليه برنامج الإيميل  . كما ان المخترعين فكروا في انه يجب ان يكون هذا الترميز لايستخدم في الإسم .

هكذا عثرت عيناهم على ترميز @ في الكيبورد واضحى يتم إستخدامه من اجل التفريق بين إسم المستخدم وكذلك الحاسوب الذي يتواجد عليه برنامج الإيميل ، وبالفعل إستطاعوا إرسال إيميل واحد إلى عدة مستخدمين على نفس الحاسوب بحيث كل إسم يصله إيميل منفرد عن باقي زملائة رغم انهم على نفس الحاسوب.

 وإلى حدود الساعة بقي هذا الترميز هو الذي يميز بين إسم المستخدم وكذلك عنوان الحاسوب [nickname@host] الذي يتواجد عليه برنامج الإيميل .

 

 
Tags : bf
Category : INFORMATIQUE اعلاميات | Write a comment | Print

Comments