موقع لالة سناء - تعلمي كيف تحضرين الزيوت في المنزل طبيعياً

14/4/2014

السلام عليكم و مرحباً بكم مجدداً على موقع لالة سناء للوصفات الطبيعية المجربة و الفعالة ، اليوم حضرنا هذ الموضوع خصيصاً للسيدات اللاتي يسئلن عن طرق تحضير الزيوت الطبيعية في المنزل، فين هذا الموضوع ستجدين الشرح المفصل لطريقة تحضير الزيوت التجميلية في المنزل بطريقة طبيعية من إنتاجك..
 
تحضير الزيوت التجميلية في المنزل من إنتاجك
 
نحضر 50 غ من العشبة مثلا إذا كنتم تريدون تحضير زيت بقدونس وهو ورق طازج فكل ما عليكم هو ان تغسلها جيدا ثم تقومون بالتجفيف الجيد ثم نفرمها قليلا ثم نضعها في وعاء للتسخين على النار ونسكب فوقها 100 غ زيت زيتون.
 
اما إذا كانت العشبة ناشفة مثل البابونج فنحظر 50 غ منها ونضعه في كيس نايلون ونقوم بوضع ملقعة او اثنتان من الماء لكي نندي العشبة حتى نفرها وتظهر رائحتها ,بعد غلق الكيس طبعا ونتركها في الكيس يوم كامل ونقوم بالفرك عدة مرة خلال الـ 24 ساعة ثم في اليوم الثاني نضع العشبة في قدر قابل للتسخين ونسكب فوقها 100 غ من زيت الزيتون.
 
الأن جاء وقت العمل الفعلي للتحظير الزيت ,نضع الزيت مع العشبة على النار ونقوم بتقليبها على النار حتى بداية الغليان ونطفئ النار ونتركة جانبا فقط هذا كل شئ … لكن !!!!
 
هذا العمل يتكرر يوميا لمدة اسبوع كامل نقوم بتسخين الزيت لدرجة الغليان ونطفئ النار وستلاحظون ظهور الروائح يوما بعد يوم وتحول رائحة الزيت زيتون برائحة العشبة تخيلوا انا صنعت بحمد الله تعالى 5 انواع زيوت في اسبوع واحد … من كثر العجلة …
 
حضرة زيت البقدونس وزيت النعناع وزيت الورد البلدي وزيت البابونج وزيت الزنجبيل وتخيلوا الروائح المختلطة في المطب !
 
نعود لموضوعنا بعد إنتهاء المدة نأتي لتصفية الزيت من العشبة وذلك بوضع قطعة قماش شاش في وعاء آخر نظيف ومعقم طبعا وسكب الزيت عبرها مع العشبة وانتبهوا لربهطها جيدا او استخدام مصفاة ضيقة الفتحات لأننا سنقوم بتصفية الزيت من العشبة وعصرة جيدا جيدا حتى نصفي كل الزيت منها ,انا صراحة جربت المصفاه لم تعطي نتيجة لأن العصر في قطعة القماش افضل لأنك تعصرين كثيرا.
 
ماذا تنتضرين قومي بالتجربة و استمتعي بزيت نظيف ورائع من إنتاجك.

 

Category : CUISINE المطبخ | Write a comment | Print

Comments