للتدبير المنزلى

24/4/2009

 

 

143-كيفية ازالة بقعة العرق ربما تختفى اذا قمنا بإضافة قرصين اسبرين ( بعد طحنهما جيدا ) الى ماء غسيل الملابس .

144-تنظيف مشمع الارضيات يتم استخدام الجاز " الكيروسين " مع قليل من الصابون المذاب فى الماء ثم يلمع بالورنيش مرة كل شهر على الاقل ، ويمكن استخدام زيت الكتان " الزيت الحار " فى تلميعه مرة كل ستة اشهر.

145-عصير التفاح يفيد فى انعاش الدورة الدموية , والاعصاب , كما يفيد فى تنقية الامعاء ، وتصلب الشرايين ، والنقرس ، والروماتيزم .

146-تخفيف حدة الملح بالزيتون وذلك بنقع الزيتون طوال فترة الليل فى اناء به ماء مثلج .

147-الخوخ كل 100 جرام منه تعطى الجسم 47 سعرا حراريا وهو مهدىء للاعصاب . ونصف الكوب المجفف منه يعطى 192 سعرا حراريا

148-عسل النحل 3 يوجد به خمائر وأحماض مهمة جداً لجسم الإنسان ولحياته وحيويته، مثل خميرة الأميليز، وخميرة الأنفرتيز، وخميرة الكاتالير، وخميرة الفوسفاتيز، وخميرة البروكسيد.. وأما الأحماض فيوجد به حمض النمليك، واللبنيك، والليمونيك، والطرطريك، والأوكساليك، والبيروجلوتاهيك،والجلولونيك.

149-عند الطهى بفرن البوتاجاز ينصح بعدم فتح باب الفرن على فترات متقاربة ، لأن هذه الطريقة تؤدى الى تسرب الحرارة المختزنة مما يؤثر على سرعة نضج الطعام . ويلاحظ هذا عند اعداد الكيكة فأن الكيكة تهبط بدرجة كبيرة اذا ماتسرب الهواء الى داخل الفرن.

150-عند تقشير الكوسة أو البطاطس أو أى نوعيات من الخضار ، يراعى عدم المبالغة فى التقشير بصورة تفقد الخضروات نسبة كبيرة من القشرة الخارجية وذلك للمحافظة على القيمة الغذائية للثمرة وي

النصائح من 151-175:

151-البطاطس تفقد 50 % من فيتامين سى الموجـود بـها عندما تقشر أو تهرس ، وبدلا من ذلك يمكن شيها أو سلقها ( بدون نزع القشرة ) ثم تنزع القشرة الرفيعة بعد الطهى.

152-للتخلص من اثار حرق الالمونيوم اذا ماتعرض الانـاء الالمونيوم الى الحرق اثناء طهى الطعام ، يمكنك غلى قليلا مـن الماء فى نفس الاناء مع وضع بصلة صحيحة ، فأن هذا يساعد فى ازالة الطعام الملتصق وبدون جهد يذكر
.

Tags : bf
Category : PARTIE DES FEMMES | Write a comment | Print

Comments