للتدبير المنزلى

24/4/2009

 

 

133-عند إعداد الاسكالوب يتـم عمـل أكثر من شق فى اطراف قطعة اللحم قبل البدء فى عملية التحمير لأن ذلـك يمنع عملية تقوس قطعة اللحم ويضمن سرعة النضج .


134-افضل طريقة لتسخين الخبز للحصول على خبز طازج دائما ، قبل تقديمه ، يتم اخراجه من الفريزر ووضعه فى صينية جافة على النار تم تسخينها تماما وتهدئة النار وتغطية الصينية وتترك عدة دقائق ولا ينصح بالتسخين المباشر فوق فوهة البوتاجاز الى درجة الاحتراق .

135-تنظيف المكانس: 1- اذا كانت من الشعر: يتم تنفيض الغبار اولا ثم تغسل بماء ممزوج بالنشادر السائل ، ثم تهز للتخلص من الماء .

2- اذا كانت من القش : تغسل بماء دافىء مذاب به قليلا من الصابون ، ثم تشطف بالماء المملح وتجفف .

3- المكنسة الكهربائية : يتم إفراغ وعاؤها وتنظف أول بأول ، وتنظيف فرشاتها من الشعر والوبر العالق بها ، ثم غسلها منفصلة .

136-الاوانى الالمونيوم توثر بشكل قاطع على الاطعمه وتتفاعل مع بعض انواعها ، لذا ينصح بحفظ الطعام فى الثلاجة فى أوانى زجاجية أو ستانلس ستيل أو المصنعة من الفخار أو تلك المطلية بالميناء .

137-بقع الحبر ( 2 ) اذا كانت البقعة حديثة يمكن شطفها بالماء البارد لازالة مايمكن إزالته أو تدعك بعصير الليمون + ملح الطعام ..وفى حالة اللون الابيض يتم نقع البقعة فى اللبن الزبادى .

138-العنب كل 100 جرام منه تعطى الجسم 68 سعرا حراريا ، وهو سريع الهضم وله فوائد كثيرة ولاسيما العنب الاحمر منه .

139-عسل النحل 2 توجد به معادن وأملاح كالحديد، والكبريت،والمغنسيوم، والفوسفور، والكالسيوم، واليود، والبوتاسيوم، والصويوم، والكلور، والنحاس والكروم، والنيكل، والرصاص، والسيليكا، والمنجنيز، والألمونيوم، والبورون، والليثيوم، والقصدير، والخارصين، والتيتانيوم.. وكلها من مكونات التراب الذي منه خلق الإنسان

140-تنظيف الواح تقطيع الطعام الحرص على تنظيفها بالماء الساخن والصابون أمر ضرورى بعد كل استخدام مع تطهيرها بالسؤال لانها أرض خصبة لتجمع البكتيريا .

141-عند استخدام المباه صباحا ينصح بترك المياه تتدفق من الصنبور ( الحنفية ) نحو دقيقتين أو ثلاثة عند فتحها صباحا ، وذلك لكى يتم التخلص من المواد السامة التى تتراكم فى اثناء وجود المياه دون حركة فى المواسير طوال الليل .

142-عند تقشير اللوز يتم وضعه فى ماء مغلى لمدة دقيقتين أو ثلاثة ، ثم يرفع مـن فوق النار ، ويتم فركه باليد فتنفصل عنه القشرة بسهولة
.
Tags : bf
Category : PARTIE DES FEMMES | Write a comment | Print

Comments