للتدبير المنزلى

23/4/2009

 

 

53-عصير العنب
تناوله يفيد فى حالات اضطرابات التغذية والاضطرابات فى المعدة والامعاء ولعلاج فقر الدم .

54-للتخلص من روائح الثلاجة :احيانا تطرأ بعض الروائح غير المستحبة فى الثلاجة ولعلاج ذلك يتم غلى قليلا من الخل الابيض على النار وبعد أن يبرد تماما يوضع فى الرف الاوسط وتغلق الثلاجة 12 ساعة ثم تنظف بالماء الساخن المضاف اليه قليلا من بيكربونات الصوديوم (وبدون صابون) .

55- لصنع كيكة هشة يتم اضافة قليلا من الملح الى البيض عند خفقه ويمكن استخدام اللبن الزبادى بدلا من اللبن الحليب وسوف يعطى نفس النتيجة.

56-افضل طريقة لشى اللحوم والاسماك يتم وضع صينية بها ماء مغلى أسفل الشواية لأن ذلك يساعد على امتصاص الدخان المتصاعد من الشىء بدلا من انتشاره بالمطبخ ، كما أن نثر قليلا من الملح فى الصينية الموجودة اسفل الشواية يساعد على عدم احتراق المادة الدهنية الناجمه عن عملية الشى ، ولإختصار وقت عملية الشى يمكن شق اللحوم بسكين حاد بخط مائل .

57-لنظافة الموكيت والسجاد قبل تشغيل المكنسة ينثر بعضا من بيكربونات الصودا ويتم تركها لمدة ربع ساعة .

58-عصير المشمش تناوله يفيد فى حالات مرض الكبد والاعصاب ، والسعال الديكى ، والنقرس والروماتيزم وفقر الدم .

59-افضل طرق طرد الحشرات تعتبر مادة النشادر من افضل المواد الطاردة للحشرات المنزلية ، ويمكن الاستعانه بها بنثرها فى ارجاء المطبخ وحول صندوق القمامة.

60-للحفاظ على الزبدة لا يتم ترك العلبة الخاصة بحفظ الزبدة فى الثلاجه بدون غطاء لأن الدهون سوف تتحد مع الاوكسجين الموجود بالهواء ، ويترتب على ذلك أن الزبدة ستصبح كريهة المذاق بسبب فسادها .

61-عصائر الفاكهة لاتحفظ ايضا بوعاء أو آنية بدون غطاء لأن فيتامين " ج " يفسد بتعرضه للهواء .

62-لفائف السجق والمقانق أقصى فترة لحفظها بالثلاجه هى فترة اسبوعين فقط ، أما أذا أستخدمت وتم فتح الغلاف فأنها يجب أن تستخدم خلال اسبوع على الاكثر
.

Tags : BF
Category : PARTIE DES FEMMES | Write a comment | Print

Comments