للتدبير المنزلى

23/4/2009

 

 

43-النباتات المعلقة: يتم تعريضها للشمس فى بدء النمو ولفترة قصيرة فهذا يساعد على سرعة نموها .

44-لعلاج ذبول النبات: يتم تغطيته بكيس من البلاستيك على الشكل الذى يستعمل فى الصوبات الزراعية وذلك لعدة ايام ، وسيبدأ النبات بالعودة الى حالة ازدهاره مرة أخرى .

45-لعلاج بلل الاحذية :اذا ماتعرضت الاحذية للبلل نتيجة انغماسها فى ماء الامطار ، يتم حشوها بورق الجرائد ( الخالى من الايات القرآنية ) حتى تمتص الرطوبة وايضا للحفاظ على الشكل الطبيعى للحذاء .
46-اذا لاحظت قبل سلق البيض أن واحدة أو اثنتان منه أو أكثر مشروخة ، يتم اضافة عصير ليمونة الى ماء السلق أو تغليف البيضة المشروخة بورق الفويل .

47-السبانخ واللبن:كثرة تناولهما يؤدى الى اختفاء الهالات السوداء التى تظهر حول العينين ، ويرجع ظهورها الى كثرة تناول النشويات ومايترتب على ذلك من قلة الاكسجين وزيادة ثانى أكسيد الكربون.
48- لعلاج الامساك وسوء الهضم يتم تناول كوبا من الماء الدافىء عند الاستيقاظ مباشرة من النوم وكوبا آخر ( يفضل تناوله مع السلطة والفواكه الطازجه ).

49- الكرفس:يفيد فى التخلص من الغازات ومسكن لتقلصات المعدة ومدر للبول ويساعد فى افرازات المعدة ويفيد فى حالات تضخم الطحال والكبد ولاينصح بتناول الام المرضعة له ( لأنه يعمل على تقليل إدرار اللبن ).

50-اذا وضعت فص من الثوم فى التربة الخاصة بالنبات .. فأن ذلك يعمل على عدم وصول اى من الجراثيم الى النبات لأن الجراثيم تبتعد عن أى مكان يوجد فيه الثوم .

51-لسهولة نزع قشر الثوم : افضل طريقة لنزع قشر الثوم هى وضع الثوم المراد تقشيره فى ماء بارد قبل التقشير .

52-لاضافة نكهة طازجة : الفلفل الاسود للحفاظ على نكهة الفلفل الاسود المطحون واضافة الطعم الطازج له ، يتم وضع بعض حبات الفلفل الاسود الصحيح فى علبة المطحون
.

Tags : BF
Category : PARTIE DES FEMMES | Write a comment | Print

Comments