للتدبير المنزلى

23/4/2009

 

 


32- للتخلص من رائحة الثوم والبصل من يديك القيام " بفرك " اليدين بتفل القهوة . ومن الفم بتناول عيدان البقدونس الاخضر .

33- عند طهو الملوخية ولعدم انفصالها عن الشوربة ولضمان تماسكها يتم اضافة ملعقة صغيرة من البن اليها .

34-للحفاظ على رائحة ونكهة السمن البلدى: يتم اضافة كوب من اللبن الزبادى ثم ترفع الى النار ليغلى لمدة عشر دقائق مع التقليب المستمر .

35-لإختبار البينج بودر: يمكن إضافة قليل منه الى الماء ، فاذا احدث فورانا فأنه يكون صالحا اما اذا لم يحدث هذا التفاعل فهذا دليل على انتهاء صلاحيته.

36- لتطرية شرائح البفتيك المعدة للشى ، يتم اضافة قليل من الخل اليها وتركها لعدة ساعات قبل القيام بعملية الشى .

37-لتفتيت حصوات المثانة والكلى يتم شرب أوراق عشب حصى اللبان مغلية ، كما ان ذلك يساعد فى افراز الصفراء وعدم تكوين حصى المرارة ويساعد ايضا فى عملية الهضم.

38-مضغ حصى اللبان: يعمل على زيادة إفرازات المعدة وتقويتها ويساعد على الهضم وطرد الغازات وفتح الشهية ، كما أن شرب المنقوع منه يعالج الكحة ويفيد فى علاج الامراض الصدرية كما أنه علاج فعال بوقف نزيف المعدة ومنع انتشار القروح بها.

39-كثرة التعرض للشمس:تظهر التجاعيد خاصة عند المرأة ، وافضل وقت للتعرض للشمس هو فى الصباح ولفترات قليلة.

40- لعلاج التهاب الحلق واللوزتين:يتم تناول ملعقة عسل نحل 3 مرات يوميا ، ثم عمل غرغرة بماء ممزوج بملعقة خل التفاح ومنقوع قشر الرمان وعسل النحل وشْبة .

41-لتغذية أوراق النبات: يتم عمل ذلك بالمرور عليها بقطعة قطنية مغموسة باللبن والماء ، لأن ذلك يعطيها غذاء أكيدا

42- افضل طريقة لرى النباتات ان تكون بمياه درجة حراراتها عاديه وليست مياها باردة لأن الماء البارد يضر النبات ضررا شديدا . كما أن ماء سلق البيض يمكن الاستفادة منه فى ذلك وكذلك المياه الغازية بعد ان تنتهى منها الفقاعات خاصة السفن أب الذى يعطى للزرع حيوية
.
Tags : BF
Category : PARTIE DES FEMMES | Write a comment | Print

Comments